الرئيسية تعرف على المعهد

القائمة الرئيسية

الرئيسية
من نحـن
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

نظرة عامة حول معهد سيراكون:


تقديم المعهد:

معهد سيراكون الدولي عبارة عن مؤسسة تعليمية أحد فروع شركة Ineternational Seracon Leading Company   معتمد من طرف الدولة ( رقم 259) ، أنشئ معهد سيراكون الدولي عام 2003 ، يتيح الظروف المثالية للتكوين في تخصصات يكثر عليها الطلب في سوق العمل المتخصص ، ويعمل المعهد طوال العام دون توقف ويقدم خدماته للطلبة بالاضافة إلى المهنيين والموظفين ، وللمواطنين والأجانب على السواء .. وقد أرضت خبرته في التدريس والتاهيل والرسكلة والتربية والتعليم والتكوين والتدريب والتطوير أكثر من 14600 طالبا ومستفيدا من الكبار والشباب والصغار في المواسم التكوينية السابقة.


الرؤية والرسالة  

" إن خيارنا الأمثل لعالم التكوين لم يكن قط خيارا اعتباطيا لمجرد الربح.. بقدر ما كان خيارا واعيا و مدروسا تفرضه الضرورة الملحة لسد ثغرة الفراغ الموجود على صعيد الكفاءات و تزويد سوق الوظيفة بشهادات نوعية..تستند على رؤية شديدة الوضوح في أهمية التكوين بمنهجية عصرية تواكب روح العصر و المتطلبات كما تتسق مع بيداغوجية علمية محضة .. تجعل في الأساس الشخص المستهدف في صدارة الاهتمام و قلب المعاملة .. لا في التعامل كطرفين..يخدم احدهما الأخر..فحسب، بل كشريكين يساهمان سوية في الاستثمار الأقصى للعملية التكوينية و هو ما تبلور على مدار السنوات التي تخرج فيها المتكونون بشهادات و اجتيازات لبت الحاجة، وفتحت آفاق أوسع لما تضمنته من جودة في الطرح و مصداقية في مواكبة الفترة التكوينية بالحرص و الرعاية المستفيضة لكل متكون على حدا ..هذه الإستراتيجية التي تميزنا عن غيرنا تدفعنا إلى بذل مزيد من التطور كما و كيفا .. على مستوى الإدارة و البيداغوجية .. لنحافظ على إنجازاتنا التي تكبر يوما بعد يوم"

 

أهداف المعهد :

إن التقدم الاقتصادي الذي عرفناه في السنوات الأخيرة كان مواتيا لدعم المعاهد مما حدا بمعهد سيراكون الدولي النهوض النوعي من موقعه كمؤسسة دولية رائدة ، ولقد  سمح له ذلك بالدخول المنفتح في إطار التحولات الإقتصادية مع تحديد الأهداف الاستراتيجية التالية :

  • البحث عن الإرضاء الكلي للمتعلم وذلك وفق الرؤية المستقبلية لنظام ادارة الجودة الشاملة TQM  وآفاقه الحالية
  • تنويع تشكيلة الخدمات من خلال تحديد سياسات خاصة بالتطوير والبحث لحقائب الخدمات التعليمية الجديدة مع إقامة نظام خاص بالبقضة التعليمية  ومواكبة جديد المعارف التكوينية
  • تطوير الشراكة من خلال الاشتراك والتعاون في مشاريع مع مراكز ومؤسسات  ذات شهرة عالمية سواء عن طريق شكل تبادل مباشر أو عن طريق إتفاقيات التكييف .
  • ضمان استمرارية المعهد عن طريق المحافظة والرفع من حصته السوقية والتخطيط لدخول سوق الخدمات الاجنبية  عبر دورات التنمية البشرية والادارية والتقنية التي يعدها المعهد والبحث المستمر في امكانية تطوير الآداء التكويني .

المؤهلات Les atouts: من بينها:

  • فريق مستخدم مؤهل: تكمن إحدى نقاط القوة التي يتمتع بها معهد سيراكون في تحكمه في مختلف مراحل التعليم التكويني, و هذا راجع إلى الخبرة و التأهيل الذي تتمتع بها موارده البشرية التي تتركب من متخصصين في مجالات متنوعة بحيث نجد : أساتذة , مربين, إداريين, إستشاريين, أساتذة خبراء في العلوم اللغوية وبرامج التكوين المسطرة من الوزارة الوصية،...الخ. و بصفة عامة

 يتجزأ المعهد كما يلي:

بالإضافة إلى هذا تم تأسيس فرق متخصصة موجهة للبحث و تطوير الحقائب التكوينية , و هذا في إطار إنشاء مركز البحث و التطوير (CRD) سنة 2010 , و هو يتضمن 32 إطار مكون جامعيا   و ما بعد التدرج في مختلف الفروع (الإعلام الآلي, التسيير, السياحة, التربية...الخ).كما يتوفر المعهد على مجلس علمي يتكون من 11 عضو منهم أساتذة في العلوم الإدارية و اللغات و إطارات المؤسسة. و تكمن مهمة المجلس في الإستشارة فيما يخص النشاطات البيداغوجية و العلمية, سواء فيما يخص التشكيلة الحالية أو البحث و تطوير البرامج الجديدة.

و يتوفر المعهد على قوة ترويج هامة ناتجة عن توسيع شبكته التسويقية و على وجه الخصوص إنشاء مديرية مكلفة بالتسويق و الإعلام التكويني, و هي تتضمن ما يقارب 78 ممثل و مندوب إشهاري.  

  • التكوين المتواصل: يعتبر معهد سيراكون هذا العنصر كمحور إستراتيجي لبلوغ الأهداف المسطرة على المدى المتوسط و الطويل. و لقد تم تعميمه على جميع المستخدمين.
  • نظام الجودة: تطبيقا لإستراتيجية التطور, يطمح المعهد دائما لإكتساب التكنولوجيات الجديدة, الإهتمام بالتطور العلمي, تحسين صورته و صورة خدماته و وضع حيز التنفيذ طرق إدارية متطورة. و لقد وضع المعهد خطة مستقبلية كاستراتيجية طموحة  لنظام لإدارة الجودة وفقا للمرجع   ISO 9001  وصولا  لضمان منهجية  لنجاحه في غضون العشرية القادمة.
 
 
 

 الشهادات التأهيلية ، تكوين في السياحة ، تكوين في الادارة و التسيير ، تكوين في اللغات ، تكوين في البناء و الأشغال العمومية ، تكوين في الوقاية و الأمن الصناعي ، تكوين في الاعلام الالي ، تكوين في التجارة و الإقتصاد ، تكوين في المحاسبة ، تكوين في الأمن و السلامة ، تكوين عبر المعابر ، تكوين في الإعلام و الإتصال ، تكوين في البيئة ، تكوين في الفلاحة ، مشاريع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة ، تكوين في ميدان الصناعات الغذائية ، تكوين في ميدان الصناعات الميكانيكية و الكهربائية ، تكوين في ميدان الصناعات الكيميائية ، تكوين في ميدان الصناعات مواد البناء و البلور ، تكوين في ميدان صناعات النسيج و الجلود ، تكوين في ميدان الصناعات المختلفة ، تكوين في ميدان الخدمات ذات الصلة بالصناعة ، تكوين تقني سامي.

 

 
 
 

 

 

            
     



 
               

      




                     

      



                     

    



              
 
 
 
 
 
             
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
                     
 
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
              
 
 
 

 

 

              
 
 

 

 

 

              

 

 

 

 

 

                       ملاحظة: جميع الدورات التأهيلية تكلل بشهادة تأهيلية بعد إجتياز الإمتحان بنجاح

 

 


 

  يمكن التسجيل على الربط (إستمارة التسجيل الأولي) : 

 

https://docs.google.com/forms/d/1jc1g_rxBhfE9l-1hnvHX36xWhV-hUnRMl1jWj9VevF4/edit 

 

 


  
 
 
 "مركز سيراكون للتكوين عن بعد لتدريب المهنيين" هو جديد معهد سيراكون الدولي المعتمد من طرف الدولة للوصول بمستوى التكوين إلى تغطية مختلف الفضاءات المهنية للشركات و المؤسسات . 

إن الاقتصار على إرسال سلسلة الدروس عبر البريد العادي أو الإلكتروني في نظرنا لا يجسد الاستثمار الأقصى والأمثل للتكوين عن بعد ، لذلك اختار مركز سيراكون الدولي للتكوين عن بعد لتدريب المهنيين طريقة جد تفاعلية ممثلة في التكوين الحضوري عبر الغرف الصوتية التفاعلية بين الأستاذ والطلبة العمال عبر الإنترنت ، فضلا على السلاسل التدريسية والوصول بالعملية التكوينية إلى مراحل تكاد تنمحي معها الفوارق بين التكوين عن بعد والتكوين العادي . 

أقرأ التفاصيل ..
 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

إن دخول عالم الشغل لا يتأتى من دون دبلوم فالتوظيف يفرض الخبرة المهنية و الشهادة، كما أن العديد من الأشخاص يدخلون عالم الشغل في سن مبكر بسبب العديد من الظروف و مع مرور السنوات يجدون أنفسهم بخبرة مهنية قيّمة، ولكن من دون شهادة رغم أنه من المهم جدا تثمين مسارهم المهني و التطلع لدبلوم يوازي خبرتهم المهنية.

 نقترح عليكم تكوين عن بعد في ميادين متعددة بشكل يحسّن إطاركم المعيشي و خبرتكم المهنية فعند اختياركم للتكوين عن بعد ستستفيدون من مساعدة المستشارين البيداغوجيين و كذلك من أساتذتنا المتخصصين، 

أقرأ التفاصيل ..
 
 
 
 
 

"مركز سيراكون الدولي للتكوين عن بعد"

 
 

  الكثير من العملاء الذين آثرو الإنضمام إلى صفوف معهد سيراكون الدولي وحيازة شهادة دولة تقني سامي ، استكملوا مسار التكوين إلى شهادات تأهيلية في نفس التخصص أو في تخصصات أخرى...

أقرأ التفاصيل ..
 

 

 

أقرأ التفاصيل ..
 


جميع حقوق النشر والنسخ محفوظة © 2021 معهد سيراكون .
معهد سيراكون سفيركم الى عالم النجــــــــــــــاح .